ام اللول السجن المؤبد تفاصيل جديدة في القضية

ام اللول السجن المؤبد تفاصيل جديدة في القضية

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي ،اليوم الخميس، صورة للراقصة الشهيرة بـ”ام اللول” وهي في السجن بعد توقيفها. واعلنت محكمة جنايات الرصافة صدور حكماً بالسجن المؤبد إحدى مشاهير التواصل الاجتماعي المدعوة “هديل خالد عبد رشيد” الملقبة بـ”أم اللول” بعد ادانتها بتجارة المخدرات الدولية.

أصدرت إدارة شؤون المخدرات، جزء من وزارة الداخلية العراقية، بيانًا يوضح اعتقال “هديل خالد عبد رشيد” المعروفة باسم “أم اللول”، مشهورة في وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت محكمة جنايات الرصافة، قد أصدرت حكماً بالسجن المؤبد على بـ”أم اللول” بعد إدانتها بتجارة المخدرات الدولية.

وفقًا لبيان صادر عن المديرية، تم اعتقال المشتبه به (ق.و) في بداية العام 2023 بحسب قانون مخدرات المادة (28). كان يعمل في صالونات التجميل في أربيل وبغداد وأثناء عودته إلى بغداد، تم ضبطه وهو يحمل كيلو غرام من الكريستال المخدر، وكان بحوزته هوية شخص أخر باسم “هديل خالد عبد”. اعترف بتورطه مع شخص آخر يُدعى (ع.م.م) في نقل المخدِّرات من أربيل إلى بغداد خلال فترة 2021-2022 بأساليب مُتنوَّعة واستثنائية.

ونقل البيان، عن المتحدث باسم المديرية، حسين التميمي، قوله، إن “مذكرة قبض صدرت بحقهما وفق أحكام المادة (28) مخدرات في حينها، وتم إصدار الحكم بحق المجرم (ق.و) بالسجن المؤبد من قبل محكمة الموضوع وفق أحكام المادة (28) مخدرات”.

المُتحدث، التميمي، أوضح أن “هديل خالد عبد” حُكِمَ عليها بالسجن لأربعة أشهر في قضية تتعلق بالمحتوى الغير لائق وإحيلت إلى سجن النساء في دائرة الإصلاح في العراق. بعد فحص مستندات المطلوبات، تبيَّن أنها كانت هاربة من العدالة وفقًا لأحكام قانون المخدرات (المادة 28) في قضية مُذكورة لدى دائرة شؤون المخدرات والمؤثِّرات العقلية. تأكُّد أيضًا من هويتها كـ”أم اللول” التي لم يُعْرَف عليها سابِقًا نظَرًا للاختلاف بيْن صورتها في بطافِة التَّعْرِيف وصورتها الفِعْلية.

وأكد، اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها (أم اللول) وعرضت أمام أنظار المحكمة المختصة، وبعد مواجهتها بالأدلة المتحصلة ضدها، اعترفت صراحة بجريمتها، وتم إحالتها إلى محكمة الموضوع التي أصدرت بحقها حكماً بالسجن المؤبد وفق أحكام المادة (28) مخدرات.

وكان القضاء العراقي قد حكم في شهر نيسان/أبريل الماضي على (أم اللول) بالحبس البسيط لمدة أربعة أشهر إستناداً لأحكام المادة (403) من قانون العقوبات المرقم 111 لسنة 1969 المعدل عن جريمة صناعة ونشر عدة صور وافلام (فيديوهات) تتضمن أقوالا فاحشة ومخلة بالحياء والآداب العامة.

وأوضحت وزارة الداخلية العراقية، في الشهر ذاته، حقيقة ما تداوله ناشطون عن منح إمرأة مشهورة على مواقع التواصل تعرف بـ “أم اللول” جوازا دبلوماسيا.

وقال الناطق باسم الداخلية و خلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، في بيان في حينها، إن مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة لم تمنح أي جواز دبلوماسي او خاص او خدمة للمدعوة (أم اللول)، ولم يصل من وزارة الخارجية العراقية أي كتاب بهذا الشأن.