اختبار من طبيب نفساني عصبي: اشبك يديك واكتشف نوع شخصيتك

اختبار من طبيب نفساني عصبي اشبك يديك واكتشف نوع شخصيتك

يقول الخبراء في مجال التواصل غير اللفظي إن الطريقة التي نشبك بها أصابعنا يمكن أن تكشف الكثير عن شخصيتنا. هذه الفكرة مدعومة بعمل روجر والكوت سبيري، الحائز على جائزة نوبل والذي اكتشف أن هيمنة النصف الأيسر أو الأيمن من الدماغ تؤثر على سلوكنا.

قم بإجراء الاختبار الشخصية اليوم لمعرفة السمات الشخصية التي يشعر بها الآخرون عنك بشكل حدسي. اكتشاف الرسائل القادمة من اللاوعي الخاص بك.

الإشارات غير اللفظية مثل الإيماءات وتعبيرات الوجه تحمل معنى عميقًا. نحن في كثير من الأحيان لا ننتبه لهذه التفاصيل الدقيقة، لكنها تلعب دورا هاما. فعل بسيط مثل عقد ذراعينا يمكن أن يكون المفتاح لفهم الجوانب المختلفة لشخصيتنا.

هل نبدأ؟

قبل أن نبدأ، عليك أن تعقد ذراعيك وترى وضع اليد الذي تتخذه تلقائيًا.

بعد ذلك، انظر إلى الصورة.

اعبر ذراعيك وانظر إلى الصورة.

scale 1200 5 1 jpg

1. الإبهام الأيمن لأعلى

إذا كان إبهامك الأيمن في الأعلى عند تشبيك أصابعك، فقد يعكس ذلك طبيعتك العاطفية وحساسيتك العالية.

طبيعتك مندفعة وغالباً ما تكون عنيداً. إذا كنت واثقاً من رغباتك فمن الصعب إقناعك، حتى لو تطلب الأمر منك المخاطرة. صدقك لا حدود له.

أسلوبك في التفكير إبداعي. أنت تزن كل قرار، وتمنح عواطفك وقتًا لتهدأ.

لديك تعاطف عميق. يساعدك حدسك و”الحاسة السادسة” الفطرية على الشعور بمن حولك وفهمهم. يشعر الناس بانفتاحك ويثقون بك، ويعلمون أنه يمكنهم الاعتماد على تعاطفك ودعمك. أنت تعرف كيفية الاستماع وتقديم النصائح، ولكنك تعرف أيضًا متى يكون من الأفضل التزام الصمت. تقوم بتحليل المواقف بعناية، مما يسمح لك باتخاذ قرارات ذكية.

2. إبهامان متصلان بالتوازي

أنت شخص هادئ ومتوازن وتقدر النظام والانسجام في جميع جوانب الحياة. أنت تجعل من أولوياتك تجنب الصراع والتعقيدات كلما أمكن ذلك.

أنت تؤمن بشدة أن الاهتمام بالتفاصيل أمر بالغ الأهمية. باعتبارك شخصًا يسعى إلى الكمال، فإنك تحمل نفسك والآخرين على مستوى عالٍ من المسؤولية. القيادة تأتي إليك بشكل طبيعي، وتسعى جاهداً لتكون قدوة للآخرين. ومع ذلك، هذا لا يعني أنك تهمل احتياجات الآخرين وحالاتهم.

حكيم وغير جدلي، غالبًا ما تفضل التراجع أو التسوية بدلاً من الدخول في جدالات. إن مقولة “الانسحاب بحكمة” تتردد في ذهنك، على الرغم من أن هذا لا يعني أنك تضع نفسك في موقف غير مؤات أو تخوض معركة عقيمة.

أنت تزدهر بشكل أفضل في شركتك الخاصة، وتفضل العزلة أو صحبة عدد قليل من الأشخاص المقربين الجديرين بالثقة الذين يفهمونك جيدًا. تكفيك دائرة صغيرة من الأصدقاء لأنك لا تحب الفوضى التي تأتي مع مجموعات كبيرة من الغرباء.

أنت أيضًا تقدر التواصل مع الطبيعة، وفي بعض الأحيان تحتاج إلى وقت للاستلقاء والجلوس في صمت والسماح لعقلك بالراحة. تتحرك حياتك بوتيرة مريحة، وأنت تقدر هذه الوتيرة البطيئة. إن السعي الدؤوب لتحقيق النجاح ليس هو النهج المفضل لديك.

3. الإبهام الأيسر لأعلى

أنت شخص نشيط وعفوي وتكره الرتابة. حياتك دائمًا مليئة بالنشاط، وتسعى باستمرار لتحقيق تحديات وأهداف جديدة. سرعان ما تتعب من الروتين وتسعى دائمًا للاستفادة من الفرص الجديدة التي تفيض بأفكار لا تعد ولا تحصى.

في شركة كبيرة، تزدهر وتشعر بالراحة التامة. أنت تبرز بشكل طبيعي وتجعل التفاعل مع الناس ممتعًا. تستمتع بكونك مركز الاهتمام ولا تخشى المواجهة.

أنت تتميز بالتطبيق العملي. أنت من النوع الذي لا يتخذ أبدًا قرارات متهورة، ودائمًا ما يأخذ الوقت الكافي للموازنة بين الإيجابيات والسلبيات. كما أنه من الصعب خداعك لأن لديك موهبة طبيعية في كشف الأكاذيب. لا تحبين التقاعس عن العمل وتبحثين دائمًا عن التجارب الرومانسية.

عندما لا يعجبك شيء ما، فإنك تعبر عن مشاعرك علانية. أنت متفائل وخالي من الهموم، ولا تهتم كثيرًا بآراء الآخرين أو العواقب المحتملة لأفعالك.